ALL OVER HERE

كل ما تريد يوجد هنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
.:: مطلوب مشرفين للمنتدى للأستعلام إضغط هناااااا ::.
.:: بطاقه التعارف إضغط هناااا ::.
.:: همسات حائره إضغط هناااا ::.

شاطر | 
 

 احاديث نبويه...ما ورد فى الايمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M E R O
مشرفه قسم حواء
avatar


مُساهمةموضوع: احاديث نبويه...ما ورد فى الايمان   الخميس يوليو 02, 2009 4:11 pm

بسم الله الرحمن الرحيم





ما ورد في الإيمان



عن عدي بن حاتم قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما منكم من أحد إلا وسيكلمه الله يوم القيامة، ليس بين الله وبينه ترجمان، ثم ينظر فلا يرى شيئاً قُدَّامَهُ، ثم ينظر بين يديه فتستقبله النار، فمن استطاع منكم أن يتقي النار ولو بشق تمرة). قال الأعمش: حدثني عمرو، عن خيثمة، عن عدي بن حاتم قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (اتقوا النار). ثم أعرض وأشاح، ثم قال: (اتقوا النار). ثم أعرض وأشاح ثلاثاً، حتى ظننا أنه ينظر إليها، ثم قال: (اتقوا النار ولو بشق تمرة، فمن لم يجد فبكلمة طيبة). رواه البخاري واللفظ له، ومسلم والنـَّسائي وأحمد.



عن النعمان بن بشير قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (وأهوى النعمان بإصبعيه إلى أذنيه) (إن الحلال بيّن وإن الحرام بيّن وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس. فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه. ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام. كالراعي يرعى حول الحمى. يوشك أن يرتع فيه. ألا وإن لكل ملك حمى. ألا وإن حمى الله محارمه. إلا وإن في الجسد مضغة، إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت، فسد الجسد كله. ألا وهي القلب). متفق عليه.



من معجزات الله العظيم في خلقه، أنه إذا رزق الله أحدهم مولودا فأذن أبوه في أذنه مباشرة بعد مولده، تجد المولود وقد مدّ سبابته بشهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله، سبحان الله. ولكن يشترط في الأب والأم أن يكونا من الصالحين، وأن يقول الرجل حين يأتي امرأته كما ورد في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال: باسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً). انتهى الحديث. فاحرص أخي المتزوج على هذا الدعاء لعل الله أن يرزقك بالولد الصالح الذي يدعو لك. اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمني وارحمهما كما ربياني صغيرا يا أرحم الراحمين.ملاحظة إلى الإخوة والأخوات الذين صاموا اليوم والبارحة : بارك الله فيكم وتقبل منكم وغفر لكم إنه هو السميع العليم.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يقول الله عز وجل : من عمل حسنة فله عشر أمثالها أو أزيد ومن عمل سيئة فجزاؤها مثلها أو أغفر ومن عمل قراب الأرض خطيئةثم لقيني لا يشرك بي شيئا جعلت له مثلها مغفرة ومن اقترب إلي شبرا اقتربت إليه ذراعا ومن اقترب إلي ذراعا اقتربت إليه باعا ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ". أخرجه مسلم و ابن ماجه و أحمد، واللفظ له.سارعوا إلى مغفرة من ربكم ورضوان ولا تقنطوا من رحمة الله إنه غفور رحيم. اللهم اغفر لي ولوالدي والأقربين، واغفر لجميع أموات المسلمين.



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " رضى الرب في رضى الوالد و سخط الرب في سخط الوالد ". رواه الترمذي وصححه الألباني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احاديث نبويه...ما ورد فى الايمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ALL OVER HERE :: .::المنتدى العام::. :: القسم الدينــــى-
انتقل الى: